أخبار وطنيةالأخبار

وزير الصحة يدعو إلى زيادة وتيرة التزود بالأدوية

دعا وزير الصحة مصطفى الفرجاني، أثناء زيارته إلى مقر الصيدلية المركزية أمس الجمعة 6 سبتمبر 2024 إلى ضرورة زيادة وتيرة التزود بالأدوية لتلبية حاجيات المواطنين من هذه المادة الحياتية واعتماد الرقمنة لضمان التصرف الرشيد في مخزون المؤسسة.

كما أعرب، وفق بلاغ أصدرته الوزارة، عن تقديره لدور الصيدلية المركزية للبلاد التونسية في دعم المنظومة الوطنية للأدوية، مبرزا أهمية استمرار العمل لتحقيق الأهداف المرسومة وضمان توفير الأدوية للمواطنين في جميع الظروف.

وعقد وزير الصحة، بمناسبة هذه الزيارة، جلسة عمل، بحضور الرئيس المدير العام للمؤسسة مهدي الدريدي وعدد من الإطارات والأعوان، تم أثناءها استعراض مسالك توزيع الأدوية واحتياطيات المستشفيات من الدواء والمشاريع المبرمجة لتوسيع أنشطة الصيدلية المركزية مع التركيز على برنامج الرقمنة الذي يهدف إلى تحسين كفاءة التوزيع والتصرف في المخزون.

وتم التطرق، وفق بلاغ الوزارة، إلى الوضعية المالية للمؤسسة بما في ذلك العلاقات مع المزودين والصندوق الوطني للتأمين على المرض ومسدي الخدمات الصحية، كما ناقش الحضور السبل الكفيلة بتجاوز هذه الصعوبات الظرفية للحفاظ على التوازنات المالية وضمان استمرارية التزود بالأدوية سواء في المؤسسات الصحية أو الصيدليات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى