الرياضةالرياضة الوطنية

تعشيب ملعب فوسانة وسبيطلة وتطورات بخصوص المركب الرياضي بالقصرين

أكد رئيس مصلحة البنايات والتجهيز بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالقصرين هيثم غضباني، في تصريح له، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، انطلاق مشروع تعشيب أرضية الملعب البلدي بفوسانة، على أن تكون الأرضية جاهزة في ظرف شهر، وفق تقديره. 

ولفت الغضباني إلى أن أشغال إعادة تعشيب أرضية الملعب البلدي بسبيطلة ستنطلق الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل، أشار هيثم غضباني إلى تعيين مصممين ولجنة قيادة للإشراف على الدراسات والإنجاز الخاصة بالمركب الرياضي بالقصرين، بعد استحثاث نسق انطلاق الدراسات، بالاتفاق مع بلدية القصرين. 

يذكر أن مشروع  إنجاز مدارج جديدة وتهيئة منصة الصحفيين بالمركب الرياضي بالقصرين مقرر منذ سنة 2009، بقيمة تناهز 2.9 مليون دينار، ومعطل منذ سنة 2014.

أما بخصوص إحداث ملعب بلدي بحيدرة، قال رئيس مصلحة البنايات والتجهيز بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالقصرين، إن مفاوضات قائمة بوزارة الشباب والرياضة لتغطية الفارق في عجز الميزانية المخصصة للمشروع.

من جهة أخرى، وفي حديثه عن بقية مشاريع وزارة الشباب والرياضة بالجهة، كشف الغضباني عن تقدم أشغال مشروع الحديقة الرياضية بالعيون وبلوغها نسبة 80%، فضلا عن انتهاء أشغال مشروع قاعة الألعاب الفردية بحيدرة، بقيمة جملية تقدر ب 1.2 مليون دينار، في انتظار القبول الوقتي للمشروع، وهي المرحلة نفسها التي بلغها مشروع دار الشباب بفوسانة، بعد إعادة تهيئة وبناء بمبلغ يفوق 500 ألف دينار. 

وأضاف “قريبا سيقع إعادة نشر طلب عروض دار الشباب بفريانة، فضلا عن تواصل المفاوضات مع الوزارة لتهيئة دار الشباب بماجل بلعباس لتغطية فارق العجز الخاص بالمشروع المذكور.

أما بخصوص  مشروع المسبح البلدي المعطل في مدينة القصرين، أوضح رئيس مصلحة البنايات والتجهيز بالمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالقصرين أن الملف على مكتب رئيس الحكومة في انتظار قرار إداري فاصل، حسب تأكيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى