أخبار وطنيةالأخبار

اتّحاد التاكسي الفردي: نُطالب بترفيع ‘ضربة العداد’ إلى ديناريْن

طالب الأمين العام للاتّحاد التونسي للتاكسي الفردي محمد علي العرفاوي، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج “صباح الناس”، الأربعاء 4 سبتمبر 2024، بترفيع سعر التكفّل للتاكسي الفردي (ضربة العداد) إلى ديناريْن، قائلا إنّ “900 مليم غير كافية”.

وأرجع محمد علي العرفاوي ذلك إلى ارتفاع أسعار السيارات، زد على ذلك المصاريف الباهظة التي أصبح يتكبّدها أصحاب سيارات التاكسي الفردي.

يُذكر أنّه تقرّر بتاريخ 1 ديسمبر 2022، تعديل تعريفات النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص (التاكسي الفردي، سيارات “اللواج”، التاكسي السياحي، النقل الريفي). وشملت الزيادة سيارات التاكسي الفردي والجماعي وسيارات “اللواج” والنقل الريفي ونقل العملة الفلاحيين والتاكسي السياحي. وينصّ هذا القرار على أنّ سعر التكفل للتاكسي الفردي (ضربة العداد) يصبح 900 مليم، وبالنسبة للتاكسي السياحي 1350 مليما.

كما تحدّث محمد علي العرفاوي في مداخلته الهاتفية عن المشاكل المتعلّقة بالرخص، وتابع قائلا “إلى حدّ الآن لم نبرمج أيّ إضراب أو وقفة احتجاجية.. نُريد أوّلا تأمين العودة المدرسية، وبعد الانتخابات الرئاسية المقرّرة في أكتوبر، قد تكون لنا جملة من التحرّكات وربّما منها  إضراب يصل إلى الثلاثة أيام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى