أخبار وطنيةالأخبار

وزيرة التجهيز والإسكان : استكمال انجاز البرنامج المتعلّق بإصلاح وإعادة استغلال 200 حافلة بصفة مستعجلة

حثت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة الزعفراني الزنزري،امس الجمعة، على استكمال إنجاز البرنامج المتعلّق بإصلاح وإعادة استغلال 200 حافلة بصفة مستعجلة بقيمة 15،6 مليون دينار

وتم إقرار هذا البرنامج، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، لفائدة شركة نقل تونس،بمقتضى المجلس الوزاري المضيق المنعقد بتاريخ 25 مارس 2024 حول تطوير منظومة النقل العمومي. ودعت الزنزري، خلال جلسة عمل، بمقر الوزارة، بحضور كل من الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس والمدير العام للإدارة العامة للنقل البري وعدد من مسؤولي الوزارة، إلى الترفيع في نسق عمليات الصيانة والإلتزام بالآجال التي تمّ التعهّد بها في الغرض.

وشدّدت الوزيرة ، في نفس الاطار، على وجوب التسريع في تنفيذ الحلول الكفيلة بتحسين العرض على مستوى النقل العمومي الجماعي، لوضع حدّ لمعاناة المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، وذلك من خلال تشريك كل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق هذا الهدف، وفي احترام لكل ّالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل. وأوصت في سياق متصل، بضرورة التصدّي لكلّ ما من شأنه أن يعطّل المرفق العام والمشاريع التي تحرص الدّولة على إنجازها للحفاظ على ديمومة المؤسسات العمومية الناشطة في قطاع النّقل من جهة والإستجابة لتطلعات المواطنين، بتوفير خدمات ذات جودة وفي كنف الأمن والسلامة من جهة أخرى.

يشار الى ان جلسة العمل، قد خصصت لتدارك سبل النّقص الحاصل على مستوى جاهزية أسطول حافلات شركة نقل تونس والنّظر في مدى تقدّم تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها لتعزيز العرض في مجال النقل العمومي الجماعي وتحديدا النّقل الحضري بالمناطق التي تشهد اقبالا متزايدا ومكثفا على خدمات النّقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى