أخبار وطنيةالأخبار

مدير الإعلام بوزارة التربية: تلميذة نُقلت أمس إلى المستشفى بسبب آلة غش

قال مدير الإعلام والاتصال بوزارة التربية، منذر عافي، يوم الخميس 6 جوان 2024، إن “التشويش على الفيسبوك” لن يُعرقل سير امتحانات البكالوريا، مشيرًا إلى أن اليوم الثاني انطلق في أجواء عادية.

وأكد منذر عافي ما تم تداوله بخصوص نقل تلميذة إلى المستشفى يوم أمس لإزالة جهاز كان مخبأ في الأذن كانت تعتزم استخدامه في الغش، مشيرًا إلى أن هذه التلميذة هي ضحية عصابات تتاجر بأدوات الغش.

وأضاف: “نحن لا نريد الضرر لتلاميذنا، ولكن إذا استوجب الأمر فإن القانون سيأخذ مجراه”.

وكانت وزيرة التربية، سلوى العباسي، قد أعلنت عن اتخاذ الوزارة عددًا من الإجراءات لتطوير مراقبة الامتحانات الكتابية للبكالوريا لسنة 2024، مما أسفر عن إحباط 54 حالة غش في الحصة الأولى من أول أيام الدورة الرئيسية.

وأفادت الوزيرة بأن وزارة التربية قامت بهيكلة عملية المراقبة من خلال معالجة جملة من المخالفات برقمنة متابعة أعمال المراقبة مركزيًا من الوزارة، وذلك بالتعاون مع المندوبيات الجهوية البالغ عددها 26، وهو إجراء مكن من مركزية عملية المراقبة.

كما أكدت وزارة التربية في بيان لها أن “ما يتم ترويجه من قبل من وصفتهم بـ”مرضى النفوس” عن تسريب امتحان إحدى المواد التي سيتم اجتيازها اليوم الخميس لا أساس له من الصحة”.

واعتبرت الوزارة أن هذا الأمر لا يمثل سوى “محاولة فاشلة لإرباك الامتحانات الوطنية ومحاولة خسيسة للنيل من مصداقية وزارة التربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى