أخبار محليةالأخبار

المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين: حملة جهوية للوقاية و التوقي من فيروس كوفيد 19

انتظمت مساء اليوم الثلاثاء 15فيفري 2021 ندوة صحفية بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين للإعلان على أهم الإستعدادات لليوم الإعلامي للوقاية و التوقي من فيروس كورونا المبرمج يوم 18 فيفري الجاري بمشاركة 13 جمعية جهوية تسعى إلي توزيع وسائل وقاية طبية متمثلة في عدد 250ألف كمامة و كمية من مادة الجال المعقم بكافة المؤسسات التربوية بالجهة و البالغ عددها 410 مؤسسة من بينها 309 مدرسة ابتدائية ،64 مدارس إعدادية و معاهد و عدد 37 دائرة تفقد.
وأكد المندوب الجهوي للتربية بالقصرين منصف ڨاسمي أن رهان توفير وسائل الوقاية لكافة المؤسسات التربوية بكل المعتمديات يأتي في إطار حملة تحسيسية لمزيد حث التلاميذ و الإطارات التربوية على الإلتزام بالوقاية اللازمة و عدم التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي .
و في هذا الإطار أعلن الڨاسمي على تنظيم يوم مفتوح للنقاش حول ضرورة الاستعداد لاجتياز الامتحانات الوطنية في ظروف صحية مستقرة و تدارك الإرباك الحاصل في السنتين الماضيتين بسبب إنتشار فيروس كورونا في صفوف التلاميذ و الإطار التربوي و ذلك يوم الخميس 17 فيفري الجاري بالمركز الجهوي لتكوين و تأطير الكفاءات .
كما دعى المندوب الجهوي للتربية بالقصرين كافة المنخرطين في الشأن التربوي إلى المشاركة خلال اليوم المفتوح مشيدا بالدور الهام الذي لعبه المجتمع المدني طيلة فترة الجائحة في معاضدة مجهودات المندوبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى